صورة موضوعية
صورة موضوعية


غلق 3 منشآت غذائية بالزقازيق .. وإعدام أكثر من 16 طنًا من الأطعمة الفاسدة

سناء عنان

الخميس، 14 مارس 2024 - 11:06 ص

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية غلق 3منشات غذائية وإعدام 16طنا من الأغذية منتهيه الصلاحيه ومجهولة المصدر بها.

كان المحافظ قد كلف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية بتكثيف الحملات علي المنشآت الغذائية والأسواق، لضمان وصول غذاء آمن حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، وخاصة خلال شهر رمضان المبارك، فقاد  الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، حملة موسعة للمرور على المنشآت الغذائية بمركز ومدينة الزقازيق، يرافقه مراقب أول المديرية، ومراقب أول الأغذية، ومدير الإدارة الصحية بالزقازيق، ومفتشي مكتب الأغذية بإدارة الزقازيق.

اقرأ أيضا|  العمل تنظم ندوات توعية في القطاع الصحي بالشرقية

تم خلال الحملة المرور على  ٥ منشآت غذائية عبارة عن مصانع مخللات ومحلات عطارة وياميش رمضان بمركز ومدينة الزقازيق، تبين وجود 3 منشآت. تدار بدون ترخيص وتفتقر للاشتراطات الصحية  ويشكلوا خطر داهم على صحة المواطنين  فتم غلقها و إعدام 16طن مخللات وتوابل لوجود تغير في خواصها الطبيعية،  ، وتم سحب ٦ عينات وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتحرير ٤ محاضر جنحة صحية للمخالفات المضبوطة بمركز شرطة الزقازيق.

وأكد الدكتور هشام مسعود على استمرار الحملات المكثفة على مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، والضرب بيد من حديد على المخالفين، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين بمحافظة الشرقية.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة